تربية النجف .. توجه المدارس الاهلية و معاهد التقوية بضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية عند بدء الدوام

عقدت المديرية العامة للتربية في محافظة النجف ، اجتماعاً موسعاً لمدراء المدارس الثانوية الاهلية ومعاهد التقوية برئاسة المدير العام ، عادل البصيصي وبحضور مدير الاشراف الاختصاصي ومدير العلاقات العامة والاعلام التربوي وعدد من مدراء المدارس الاهلية ومعاهد التقوية

و قال مسؤول الاعلام التربوي في مديرية تربية النجف ، وسام الرازقي ، في بيان تلقت ” اكاديمية الإعلام الحربي ” نسخة منه ، من ان الاجتماع ناقش الالتزام بقرارات الوزارة بعدم الدوام حتى تصدر الموافقات الأصولية بخصوص ذلك.

واضاف الرازقي ، على ان مدير عام تربية النجف أكد حرص مديريته بالحفاظ على سلامة الطلبة وتطبيق الشروط الصحية بالتباعد وارتداء الكمامات والكفوف واعداد الطلبة في القاعات في حال استحصال الموافقة على بدء إعطاء الدروس والدورات والتي ستصدر تعليمات جديدة خلال الأيام المقبلة.

و تابع الرازقي ، ان مدير عام تربية النجف ، شدد على تهيئة الأبنية بما يتناسب مع الوضع الصحي وحسب آليات منضبطة تضعها إدارة المدرسة او المعهد مع كتابة تعهد امام الشعبة القانونية في المديرية بالالتزام بالشروط الصحية.

وأشار مسؤول الاعلام التربوي ، على قول مدير عام تربية محافظة النجف بخصوص معاهد التقوية غير المجازة رسمياً بأنها ستحاسب وفق القانون الوزاري في حال بدء السنة الدراسية واستمرارها بالدوام بدون موافقات قانونية.

مضيفاً ، على ان المدير العام ركز على ان السنة الدراسية ستتبع نظام التعليم المدمج بين الحضور لفعلي والالكتروني
وقدم الحضور من مدراء المدارس رؤية تفصيلية مكتوبة عن آليات الدوام في مدارسهم وتطبيق الشروط الصحية المستقبلية فيها.

عن جاسم العامري

شاهد أيضاً

تحليل محرر شؤون التكنولوجيا حول الذكاء الاصطناعي بهواتف ايفون 16 و”16 برو”

  أصبح هاتف ايفون 16 و”16 برو” متوفرين رسميًا، وتستمر مجموعة الهواتف الذكية من ابل لعام 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *