محافظ النجف وكالة .. يُطالب وزارة الصحة بموقف واضح في تمويل المستشفى النجف التعليمي الجديد

طالب محافظ النجف وكالة ، هاشم الكرعاوي ، وزارة الصحة ان يكون لها موقف واضح في تمويل المستشفى النجف التعليمي الجديد (الالماني ) التي تعتبر من اكبر المستشفيات في المنطقة.

و قال المكتب الاعلامي لمحافظ النجف وكالة ، في بيان تلقت ” أكاديمية الإعلام الحربي ” نسخة منه ، من ان محافظ النجف وكالة هاشم الكرعاوي ، بحث مع مدير عام صحة النجف والكوادر الطبية اهم الاستعدادات الخاصة بزيارة اربعينية الامام الحسين خصوصاً و النجف تعيش بأزمة فايروس كورونا.

و اضاف البيان ، من ان المحافظ وكالة بين ان دائرة الصحة لديها خطة مميزة لهذا العام تختلف عن السنوات السابقة واهمها ايجاد مسحات على طريق ياحسين وذلك لفحص الزائرين المتوجهين إلى زيارة الامام الحسين (ع) ، مشيرآ الى ان المستوصف الصحي في عمود ٢٤٠ تم تحويله إلى مستشفى كبيرة بسعة (٢٠٠)سرير لاستقبال المرضى المصابين بفايروس كورونا او امراض أخرى.

و تابع البيان ، ان محافظ النجف وكالة ، ناقش موضوع المستشفى الالماني الذي سيتم افتتاحه في القريب العاجل ، مطالباً وزارة الصحة ان يكون لها موقف واضح في تمويل هذه المستشفى التي تعتبر من اكبر المستشفيات في المنطقة ، مؤكداً على حسم هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن وحل بعض المشاكل من قبل الوزارة قبل ان يتم افتتاحها وادخالها الخدمة.

و اشار البيان ، الى ان محافظ النجف وكالة ناقش ايضاً العام الدراسي الجديد والإجراءات الصحية المتخذه ، مبيناً ان خلية الازمة في المحافظة وجهت بتشكيل لجنة برئاسة النائب الثاني لمحافظ النجف لغرض اعداد دراسة تخص المدارس ومدى تطبيق الاجراءات الصحية والوقائية فيها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

مشيرآ الى ان اللجنة اكملت مايقارب ٨٠٪ من عملها الذي سيتم مناقشته في اقرب اجتماع لخلية الازمة في المحافظة وتطبيق الإجراءات بشكل تجريبي.

موضحاً ان تربية النجف الاشرف قدمت دراسة مفصلة عن عدد المدارس والطلبة في كل مرحلة وكيفية توزيع هذه المدارس والصفوف والكوادر التدريسية والتلاميذ وذلك حسب الرقعة الجغرافية.

مشيرآ الى ان هذه الاجراءات تم العمل بها خلال امتحانات المراحل المنتهية واهما التباعد الاجتماعي والالتزام بالارشادات الصحية والوقائية.

عن جاسم العامري

شاهد أيضاً

تحليل محرر شؤون التكنولوجيا حول الذكاء الاصطناعي بهواتف ايفون 16 و”16 برو”

  أصبح هاتف ايفون 16 و”16 برو” متوفرين رسميًا، وتستمر مجموعة الهواتف الذكية من ابل لعام 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *