وزيرة خارجية سلوفينيا : إسرائيل انتهكت القانون الدولي في غ-زة.. والعالم “فشل في اختبار الإنسانية”

قالت وزيرة الخارجية السلوفينية، تانيا فاجون، لمراسلة إيسا سواريس ، إن إسرائيل “بالتأكيد” انتهكت القانون الإنساني الدولي في غ-زة.

وأضافت فاجون، في حديثها إلى سواريس، مساء الثلاثاء: “إن ما نواجهه في غ-زة هو انتهاكات للقانون الدولي الإنساني. انتهاكات لقانون حقوق الإنسان. هذا واضح. إنه أمر مقلق للغاية. الوضع كارثي”.

وقالت وزيرة الخارجية السلوفينية إنها تعتقد أن العالم “فشل في اختبارات الإنسانية”، قائلة إنه “علينا أن نوقف انتهاكات القانون الإنساني على أراضي غ-زة ونضمن وقف إطلاق النار الدائم”.

وعندما سألتها مراسلة  عما إذا كانت تعتقد أن إسرائيل قد انتهكت بالتأكيد القانون الإنساني الدولي، أجابت فاجون: “أود أن أقول بالتأكيد”.

وتابعت وزيرة الخارجية السلوفينية: “إذا نظرت إلى الأعداد وعدد القتلى من المدنيين (في غ-زة)، فهي مرتفعة للغاية. إنه أمر لا يطاق. وهذه حقيقة”. وحذّرت من أنه “ليس هناك فرصة ثانية لإنقاذ غ-زة”.

ودافع المسؤولون الإسرائيليون باستمرار عن أعمالهم العسكرية في غ-زة. قبل جلسة استماع في المحكمة الجنائية الدولية هذا الأسبوع، قال الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، إن بلاده تبذل “قصارى جهدها” في ظل “ظروف معقدة للغاية” لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين في غ-زة.

عن sherin

شاهد أيضاً

أمريكا.. ارتفاع عدد قتلى إعصار هيلين إلى 191 شخصا في 6 ولايات

 ارتفع عدد قتلى إعصار هيلين إلى 191 شخصا على الأقل في ست ولايات، وفقًا لإحصاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *