الأمم المتحدة: مقتل اثنتين من الأمهات في غ-زة كل ساعة

 أسفر الصراع الحالي الدائر بين إسرائيل وح-م-اس في غ_____زة، عن مقتل قرابة ثلاثة أضعاف عدد القتلى في القطاع مقارنة بالسنوات الخمس عشرة الماضية مجتمعة، بحسب تقرير صادر عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة، المعنية بالمساواة بين الجنسين والتابعة للمنظمة.

وتشير الإحصائيات الصادرة، الجمعة، إلى مقتل أكثر من 24620 فلسطينيًا في غ_____زة، منذ بدء الحرب الأخيرة بهجمات ح-م-اس على إسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وتعكس حصيلة القتلى التي أعلنتها الأمم المتحدة أيضا العدد الذي أعلنته وزارة الصحة التي تديرها ح-م-اس في غ_____زة. ولا نستطيع  التحقق من هذه الأرقام بشكل مستقل بسبب تحديات التغطية في منطقة الحرب.

وحلّل التقرير على وجه التحديد تأثير الحرب على النساء. ووفقا للبيانات، فإن حوالي 70% من القتلى في غ_____زة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول كانوا من النساء والأطفال، كما تُقتل اثنتان من الأمهات في غ_____زة كل ساعة.

وأضاف التقرير أن ملجأي النساء الوحيدَين في غ_____زة، يقعان في مدينة غ_____زة، وهما مُغلقان الآن.

كما تفتقر النساء إلى المياه والمرافق الصحية الكافية، بما في ذلك إدارة النظافة الصحية أثناء الدورة الشهرية، ما يؤثر على الصحة العقلية والبدنية.

ويؤدي انقطاع الاتصالات والكهرباء بشدة إلى تقييد خدمات العنف القائم على النوع الاجتماعي عن بعد.

وقالت هيئة الأمم المتحدة للمرأة إن 1.9 مليون شخص (أو 85% من إجمالي سكان غ_____زة) نزحوا، ضمنًا مليون امرأة وفتاة، وفق تقديرات الهيئة .

وفي وقت سابق، الجمعة، قال صندوق الطوارئ الدولي للأطفال التابع للأمم المتحدة إنه يوجد نحو 20 ألف ولادة في غ_____زة خلال الحرب الحالية، مع معاناة العديد من الأمهات، أو موتهن أثناء الولادة لنقص الموارد، يواجه الأطفال حديثو الولادة ظروفا مزرية.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *