أمريكا “قلقة” إزاء الهجوم على منشأة أممية في غــزة.. وإسرائيل تصدر بيانا

 أعرب البيت الأبيض، الأربعاء، عن”قلقه البالغ” إزاء الهجوم الذي استهدف ملجأ تابع لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، والذي قالت الوكالة إنه أسفر عن “ خسائر فادحة”.

 وأضافت: “لقد أدى هذا الصراع بالفعل إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين، ونحن نحزن على كل حياة مدنية فقدت”.

وأكدت على “دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، بما يتوافق مع القانون الإنساني الدولي”، وقالت إن الولايات المتحدة “ستواصل العمل على زيادة المساعدات الإنسانية إلى غ-زة وإعادة جميع الرهائن المحتجزين هناك”.

ومن جانبه، استبعد الجيش الإسرائيلي، في بيان، أن تكون غارة جوية أو قذائف مدفعية من قبل قواته أصابت الملجأ.

وجاء في البيان: “بعد فحص أنظمتنا التشغيلية، استبعد الجيش الإسرائيلي حاليا أن يكون هذا الحادث نتيجة لغارة جوية أو قصف مدفعي من قبل الجيش”.

وأضاف أن “هناك مراجعة شاملة لعمليات القوات في المنطقة جارية”، وتابع أنه “يدرس احتمال أن تكون الغارة نتيجة لنيران ح-ما-س”.

وكانت وكالة الإغاثة التابعة للأمم المتحدة قالت إن مبنى يؤوي النازحين تعرض للقصف في خان يونس، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة 75 آخرين.

وقال مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، توماس وايت، على منصة “إكس” (تويتر سابقا): ” النيران اشتعلت في المباني وسقطت أعداد كبيرة من الضحايا. وقد تم منع الوصول الآمن من وإلى المركز لمدة يومين. الناس محاصرون”.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *