وزير الدفاع الإسرائيلي يدعي أن زعيم ح-م-اس يحي السنوار في “حالة فرار” ولا يقود قوات الحركة

 قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت ، إن عمليات الجيش الإسرائيلي ضد حركة ح-ما-س في خان يونس “ستتحقق قريبا أهدافها”، بينما تتقدم قواتهم جنوبا نحو رفح.

وأضاف غالانت في إفادة صحفية مُتلفزة: “قواتنا تعمل على الأرض في معظم مناطق قطاع غ-زة”.

وأردف غالانت قائلا إن آخر معقل متبقٍ لح-ما-س هو رفح، وإن قيادة ح-ما-س، بما في ذلك زعيم الحركة في غ-زة، يحيى السنوار، في حالة فرار”.

وزعم غالانت أن السنوار لم يكن لديه أي اتصال مع مقاتليه، واضطر إلى “الهرب” من مخبأ إلى آخر مع مطاردة الجيش الإسرائيلي له عن قرب.

وادعى غالانت “أنه (السنوار) لا يقود القوات، وأنه مشغول ببقائه الشخصي. لقد أصبح، إرهابيا هاربا بدلا من كونه زعيما لح-ما-س”.

ومضى غالانت يقول إن القوات الإسرائيلية قتلت أو أصابت حوالي نصف مقاتلي ح-ما-س بجروح خطيرة في قطاع غ-زة، وهو ادعاء نفاه حسام بدران، المسؤول السياسي الكبير في ح-ما-س والمتحدث باسمها والذي يقيم في قطر.

ووصف بدران ادعاءات غالانت بأنها وهم غير صحيح “يفتقر إلى الموضوعية”، بحسب بيان نشرته قناة “الأقصى” التلفزيونية التابعة لح-ما-س، الاثنين.

ورفض حسام بدران تصريحات غالانت، ووصفها بأنها محاولة لرفع معنويات الإسرائيليين، وقال إن مقاتلي ح-ما-س “ما زالوا يعملون في جميع مناطق قطاع غ-زة”.

وأضاف بدران أن مقاتلي ح-ما-س “قادرون على إطلاق الصواريخ، والجميع يشاهدون مقاطع الفيديو التي تظهر المعارك والصواريخ”.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *