تداول تصريح ولي عهد البحرين عمّا قامت به ح-م-ا س ورد إس-را ئيل

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من كلمة ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وما قاله عن الأوضاع في غ-ز ة وما قامت به ح-م ا س في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي والرد الإسرا-ئيلي.

ووصف ولي العهد البحريني إن هجمات ح-م ا س على إسرا-ئيل بـ”البربرية” وأعرب عن إدانته لها وللحملة العسكرية الجوية الإسرا-ئيلية على قطاع غ-ز ة بشكل لا لبس فيه، داعيا إلى صفقة تبادل رهائن وسجناء بين الجانبين ومشددا على ضرورة وقف “عجلة العن ف”.

وقال ولي عهد البحرين “من الصعب الحديث عن الأوضاع في غ-ز ة لكنه لا يمكن أن يكون أكثر صعوبة من العيش تحت الق صف المستمر في القطاع.. القران الكريم والتوراة وجميع الكتب السماوية حرمت قتل المدنيين والأبرياء”.

وتابع ولي العهد البحريني: “أعتقد أن الطرفين لم يلتزما بهذه التعاليم، لذلك أرى أن علينا أن ندين الطرفين، فأنا أدين ح-م ا س بشكل لا لبس فيه وهذا يدل على أنني أقف في صف المدنيين الأبرياء وليس في صف المواقف السياسية.. لقد استهدفوا منشآت مدنية ومواقع عسكرية، وفوق كل ذلك يبدو من المقبول الآن أن تختطف رهائن وتذهب بهم بعيدا وتتحدث عن الأمر في سياق حرب جارية، هذا أمر مدان بالنسبة لنا وقد قمنا بإدانته في 8 أو 9 أكتوبر/تشرين أول، حسبما أعتقد.. الآن… إسرا-ئيل… أدين الحملة العسكرية الجوية التي أسفرت عن مقتل أكثر من 11 ألف شخص في غ-ز ة، 4 آلاف و700 منهم من الأطفال”.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *