مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يبين ماذا تنتظر إسرائيل للرد على الحوثي

 

مستشار الأمن القومي الإسر-ائيلي، تساحي هنغبي، إن بلاده مستعدة للتحرك ضد جهود جماعة الحوثي في اليمن لتعطيل الملاحة في البحر الأحمر، واستهدافهم بشكل متكرر السفن التجارية بطائرات بدون طيار وصواريخ في الأسابيع الأخيرة.

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يبين ماذا تنتظر إسرائيل في الرد على الحوثي
صورة من فيديو لجماعة الحوثي يظهر استيلاء مقاتلين حوثيين على سفينة Galaxy Leader Cargo في البحر الأحمر قبالة الحديدة، في 20 نوفمبر

وقال هنغبي للقناة 12 الإسر-ائيلية، السبت، إن رئيس الوزراء الإسر-ائيلي، بنيامين نتنياهو، تحدث مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والقادة الأوروبيين حول استهداف الحوثيين للسفن التجارية ذات الروابط الإسر-ائيلية المزعومة، وأبلغهم أن “إسر-ائيل تمنح العالم بعض الوقت لتنظيم صفوفه من أجل منع ذلك. لكن إذا لم يكن هناك ترتيب عالمي، لأنها قضية عالمية، فسنتحرك من أجل رفع هذا الحصار البحري”.

وذكر هذا الأسبوع أن الولايات المتحدة تدرس تعزيز حماية السفن التجارية بطريق الشحن الحيوي في البحر الأحمر وسط سلسلة من الهجمات الصاروخية الأخيرة التي شنها المسلحون المدعومين من إيران، وفقًا لمسؤولين عسكريين.

وعن العمليات في غزة، قال هنغبي إن الولايات المتحدة لم تبلغ إسر-ائيل بأي موعد نهائي لاستكمال العمليات العسكرية ضد ح-م-اس في القطاع، موضحا: “إنهم يفهمون أنهم (الأمريكيون) ليسوا في وضع يسمح لهم بإخبار الجيش الإسر-ائيلي بالمدة التي يحتاجها لتحقيق الأهداف.. من الصحيح أن نفترض أننا لا نستطيع قياس ذلك في أسابيع، ولست متأكداً من أنه يمكن قياسه في أشهر”.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *