مسؤول أمريكي: أيام زعيم “حماس” يحيى السنوار أصبحت معدودة

قال مسؤول أمريكي كبير، الخميس، إن “أيام زعيم حركة ح-م-اس في غ-زة يحيى السنوار أصبحت معدودة”، بينما تتطلع إسر-ائيل إلى القضاء على أعلى قائد للحركة في غ-زة.

وأضاف المسؤول عقب اجتماعات في إسر-ائيل بين مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ومسؤولين إسر-ائيليين: “أعتقد أنه يمكننا القول أن أيامه أصبحت معدودة، ولا يهم المدة التي سيستغرقها ذلك”.

وأشار المسؤول إلى مقتل عدد من الأمريكيين في هجمات 7 أكتوبر/ تشرين الأول التي شنتها “ح-م-اس” على إسر-ائيل، وقال إن السنوار “يديه ملطخة بدماء الأمريكيين”.

وقال المسؤول: “لا يهم كم من الوقت سيستغرق الأمر، لكن العدالة ستتحقق”.

وأثناء وجوده في إسر-ائيل، عقد سوليفان اجتماعات مكثفة مع القيادة الإسر-ائيلية، بما في ذلك مجلس الوزراء الحربي ورئيس الاستخبارات (الموساد)، استمرت لمدة ساعتين.

وتضمنت المحادثات “مناقشات مستفيضة” حول حماية المدنيين، وأطلع الإسر-ائيليون سوليفان على الجهود المبذولة لفصل المدنيين عن “ح-م-اس”، كما تضمنت المحادثات مناقشات تفصيلية حول الجهود المبذولة لتحرير الرهائن المحتجزين في غ-زة.

وقال المسؤول: “هناك عدد من المبادرات التي يتم تنفيذها الآن” لضمان إطلاق سراح المزيد من الرهائن، على الرغم من أنه لا يستطيع “تحديد ما هي المبادرة التي قد تكتسب زخما”.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *