الكرعاوي يعلن عن ادخال مستحقات الفلاحين ضمن قانون الاقتراض للتصويت عليه

اعلن النائب الاول لمحافظ النجف ، هاشم الكرعاوي ، اليوم الثلاثاء ، عن ادخال مستحقات الفلاحيين ضمن قانون الاقتراض للتصويت عليه في مجلس النواب

و قال النائب الاول لمحافظ النجف خلال تصريح صحفي ، تابعته ” اكاديمية الاعلام الحربي ” ، من انه بذلت جهود كبيرة من قبله و من قبل رئيس الجمعيات الفلاحية و تم التواصل مع اعضاء مجلس النواب و رئيس البرلمان و الكتل السياسية من اجل ادخال مستحقات الفلاحين ضمن قانون الاقتراض .

و اضاف الكرعاوي ، انه تم تطمأنتنا بأدخال مستحقات الفلاحين ضمن قانون الاقتراض المزمع اقراره خلال الايام القادمة ، مضيفاً من الضروري المساواة بين الموظف و الفلاح لأن الفلاح موظف في ارضه و يُقاتل و يُكافح من اجل تأمين محصولات زراعية .

و اشار الكرعاوي ،  إننا باشرنا بتسويق محصول الشلب في النجف و استلمنا 175 طن من محصول الشلب من الفلاحين و المزارعين ، مضيفاً سنبقى متابعين لملف مستحقات مزارعي الشلب مع الجهات المختصة .

و تابع الكرعاوي ايضاً ، ان وزارة الزراعية سياستها غير واضحة فمنذ تسلم وزير الزراعة مهام الوزارة و الى الان لم ينظر الى المحافظات كمحافظات و انما ينظرون لها بسياسة عامة  و هنالك قرارات تتخذ من قبل الوزارة لا تنسجم مع ارادة المحافظات خصوصاً الشروط المعقدة فيما يخص تسليم اجهزة الرش التي يستفاد منها الفلاحين .

عن جاسم العامري

شاهد أيضاً

تحليل محرر شؤون التكنولوجيا حول الذكاء الاصطناعي بهواتف ايفون 16 و”16 برو”

  أصبح هاتف ايفون 16 و”16 برو” متوفرين رسميًا، وتستمر مجموعة الهواتف الذكية من ابل لعام 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *